احسب عمرك

اختر صيغة ادخال تاريخ الميلاد

حساب العمر بالهجري

النتيجة

اختر تاريخ الميلاد بالهجري


 

احسب عمرك مع برنامج حساب العمر

تقوم حاسبة العمر بـ حساب العمر بالهجري وأيضا حساب العمر بالميلادي وتحويل العمر من ميلادي الى هجري ومن هجري الى ميلادي. فلا تسأل من الآن كم عمري أو كيف احسب عمري كلما ما عليك هو معرفة تاريخ الميلاد فقط وبالتالي يقوم برنامج حساب العمر بعمل اللازم وإظهار العمر بالميلادي والهجري. استخدم هذه الاداة واحسب عمرك بدقة.

احسب عمرك بدقة

هذه الخدمة المجانية تقوم بحساب العمر بدقة وبسرعة وتقوم بإخراج النتائج التالية:

  • اظهار العمر بالهجري
  • اظهار العمر بالميلادي
  • اظهار العمر بالسنوات والأشهر والأيام
  • اظهار الأبراج
  • إظهار عداد خاص للأيام المتبقية لذكرى الميلاد.

حساب العمر بالهجري وبالميلادي

التاريخ الهجري المعتمد هو تقويم أم القرى وبشكل محدث ولحظي.

طريقة عمل خدمة حساب العمر

اولا قم باختيار صيغة ادخال تاريخ الميلاد سوآءا بالهجري أو بالميلادي ثم قم باختيار اليوم والشهر وادخال السنة ثم اضغط على احسب لتخرج لك نتيجة العمر.

كيف يحسب العمر من تاريخ الميلاد؟

حاسبة العمر هي أداة عبر الإنترنت لحساب العمر من تاريخ الميلاد إلى التاريخ الحالي. يكون تنسيق الإخراج لفرق الوقت من حيث السنوات والشهور والأيام. لا يعتمد حساب العمر أو فارق التوقيت على المنطقة الزمنية للشخص حيث إن الناتج هو فرق الوقت. تم إنشاء هذه الآلة الحاسبة للعمر على أساس النظام العمري الأكثر شيوعًا، بحيث تظل مناسبة لمعظم الأشخاص.

باستخدام حاسبة العمر، يمكنك تحديد الأيام والشهور والسنوات التي مرت من وقت ميلادك إلى التاريخ الحالي. ليس من السهل العثور على عمرك يدويًا في دقائق وساعات. لذلك استخدم حاسبة العمر لمعرفة عمرك بالسنوات والأيام والشهور والساعات والدقائق.

يمكن حساب عمر الشخص بشكل مختلف في الثقافات المختلفة. تعتمد هذه الآلة الحاسبة على النظام العمري الأكثر شيوعًا. في هذا النظام، يحسب العمر من بداية يوم الميلاد. على سبيل المثال، عمر الشخص الذي عاش لمدة 3 سنوات و11 شهرًا هو 3 سنوات وسيتحول العمر إلى 4 في عيد ميلاده / ميلادها التالي بعد شهر واحد. تستخدم معظم الدول الغربية هذا النظام العمري بالإضافة الى نظام حساب العمر بالهجري المستخدم غالبا في المملكة العربية السعودية.

في بعض الثقافات، يتم التعبير عن العمر بحساب السنوات مع أو بدون تضمين السنة الحالية. على سبيل المثال، شخص واحد يبلغ من العمر عشرين عامًا هو نفسه شخص واحد في السنة الحادية والعشرين من حياته / حياتها. في أحد أنظمة العمر الصينية التقليدية، يولد الناس في سن 1 ويكبر العمر في السنة الصينية التقليدية الجديدة بدلاً من عيد الميلاد. على سبيل المثال، إذا وُلد طفل واحد قبل يوم واحد فقط من العام الصيني التقليدي الجديد، فسيكون الطفل بعد يومين من العمر على الرغم من أنه يبلغ من العمر يومين فقط.

في بعض الحالات، قد تكون الأشهر والأيام الناتجة عن حاسبة العمر محيرة، خاصةً عندما يكون تاريخ البدء هو نهاية الشهر. على سبيل المثال، نحسب جميعًا من 20 فبراير إلى 20 مارس ليكون شهرًا واحدًا. ومع ذلك، هناك طريقتان لحساب العمر من 28 فبراير 2015 إلى 31 مارس 2015. إذا كنت تفكر في 28 فبراير إلى 28 مارس كشهر واحد، فإن النتيجة هي شهر واحد و3 أيام. إذا كنت تعتقد أن يومي 28 فبراير و31 مارس هو نهاية الشهر، فستكون النتيجة شهرًا واحدًا. كلا نتائج الحساب معقولة. توجد مواقف مماثلة لتواريخ مثل 30 أبريل - 31 مايو، 30 مايو إلى 30 يونيو، وما إلى ذلك. يأتي الالتباس من عدد الأيام غير المتكافئ في الأشهر المختلفة. في حساباتنا، استخدمنا الطريقة السابقة لحساب العمر بالميلادي.

تحويل التاريخ



شارك هذا الموضوع

رابط مختصر