أكبر مقبرة في العالم تسمى وادي السلام ... في العراق


20-01-2014   |   الإدارة   |   غرائب


أكبر مقبرة في العالم تسمى وادي السلام ... في العراق - غرائب - تتعلق بـ في النجف,رقم قياسي,وادي السلام,في العراق,اكبر مقبرة,معلومات غريبه,غرائب وعجائب,

مقبرة وادي السلام هي مقبرة إسلامية موجودة في النجف في العراق، تغطي المقبرة مساحة 1485.5 فدان مدفون فيها ملايين الأشخاص، مما يجعلها أكبر مقبرة في العالم من حيث المساحة وعدد المدفونين فيها، وأيضاً هي موجودة في النجف التي تعتبر واحدة من أكبر مدن العراق، حيث يبلغ عدد سكانها حوالي 600,000 نسمة، لكن المقبرة المجاورة لهذه المدينة تضم ملايين الأجساد الميتة على طول 10 كيلو متر على طول الوادي.

.....

أيضاً مقبرة وادي السلام هي المقبرة الوحيدة في العالم التي ما زال الدفن فيها مستمر منذ أكثر من 1400 سنة حتى يومنا هذا. وما زالت المقبرة تتسع وتحتل مناطق ومساحات أكبر.

وبسبب حرب العراق عام 2003، زادت نسبة الدفن في هذه المقبرة بنسبة 40% لتحتل 3 أميال مربعة. واستخدمها المقاتلون العراقيون كمخبأ لهم مما جعل الجنود الأمريكان يحتلونها ويغلقون مداخلها.

ضمت المقبرة عدد من الأنبياء فيوجد هناك كما قيل قبر النبي هود وصالح، وأيضاً علي ابن أبي طالب كرم الله وجهه، وعدد من الملوك، والأمراء، والسلاطين، وعدد من كبار أئمة الشيعة.


شارك هذا الموضوع مع أصحابك

20-01-2014   |   الإدارة   |   غرائب

مارأيك في هذا الموضوع؟


41
   المشاهدات: 8.1 الف