فوائد الزنجبيل .. الصحية بإختصار.


02-11-2014   |   الإدارة   |   الصحة


فوائد الزنجبيل .. الصحية بإختصار. - الصحة - تتعلق بـ فوائد صحية,زنجبيل,

قائمة المحتويات

  1. أشهر عشر فوائد صحية للزنجبيل
    1. 1- فوائد الزنجبيل لمرضى السكر:
    2. 2- الزنجبيل يقضي علي اضطراب المعدة:
    3. 3- فوائد الزنجبيل في تحسين صحة القلب:
    4. 4- الزنجبيل يمنع البرد والأنفلونزا:
    5. 5- الوقاية من السرطان:
    6. 6- الزنجبيل يقلل ألام الحيض:
    7. 7- فوائد الزنجبيل في التخلص من غثيان الصباح:
    8. 8- يقلل من آلام التهاب المفاصل:
    9. 9- فوائد الزنجبيل في علاج الصداع النصفي:
    10. 10- الزنجبيل يعالج السعال:

الزنجبيل والبعض يسميه الجنزبيل يعتبر من بين التوابل الأكثر شهرة على هذا الكوكب. فهو محمل بالمواد المغذية والمركبات النشطة بيولوجيا حيث أن له فوائد قوية للجسم والعقل.

أشهر عشر فوائد صحية للزنجبيل

1- فوائد الزنجبيل لمرضى السكر:

يشرب مرضي السكر الزنجبيل لأنه يخفض مستوي السكر في الدم وينصح الأطباء دائما مرضي السكر بشرب كوب واحد من الزنجبيل المغلي صباحا ولكن يستخدم الزنجبيل الطازج غير المطحون . وهذه بعض الدراسات التي نشرت عن فوائد الزنجبيل للزيادة من نسبة خفض السكر في الدم. 1-  أشارت دراسة نشرت في عدد أغسطس 2012 من مجلة المنتجات الطبيعية بلانتا ميديكا أن الزنجبيل يؤثر علي المدى الطويل في السكر من النوع الثاني. 2- وجد باحثون من جامعة سيدني، أستراليا، أن الزنجبيل يمكن أن يزيد من امتصاص الجلوكوز إلى خلايا العضلات دون استخدام الأنسولين ، وبالتالي يساعد في إدارة مستويات السكر في الدم  .

2- الزنجبيل يقضي علي اضطراب المعدة:

خصائص الزنجبيل في طرد الغازات من المعدة تجعله من أفضل النباتات التي تساعد في علاج اضطراب المعدة , كما أنه يساعد على استرخاء عضلات المعدة والأمعاء ويمنع الغازات خبراء الصحة كثيرا ما يوصوا بالزنجبيل لعلاج بعض أمراض المعدة الخطيرة مثل عسر الهضم و المغص. كما يكثر استخدامه في علاج البكتيريا التي يسببها الإسهال .

3- فوائد الزنجبيل في تحسين صحة القلب:

طالما استخدم الزنجبيل لتعزيز صحة القلب. الزنجبيل يقلل من مستوى الكولسترول في الدم ويساعد على منع الدم من التخثر والذي بدوره يساعد في التقليل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب المختلفة. نسبة البوتاسيوم في، الزنجبيل تعتبر كبيرة وأيضا  المنغنيز والتي تعمل علي توفير أفضل صحة للقلب من غيرها مما يجعل الزنجبيل في مقدمة النباتات والأعشاب التي تساعد في تقوية وتعزيز صحة القلب.

4- الزنجبيل يمنع البرد والأنفلونزا:

من فوائد الزنجبيل الغريبة انه يعمل علي تقوية الجاهز المناعي لدي الإنسان عن طريق تحفيز التعرق ,ومن هنا يتم استخدام الزنجبيل كعلاج طبيعي للبرد والأنفلونزا . وأيضا يحتوي الزنجبيل علي خصائص مكافحة السموم ومضادات الفطريات ولاستخدام الزنجبيل في علاج نزلات البرد عليك شرب ثلاثة أكواب من الزنجبيل يوميا ويوجد علاج آخر وهو غلي قطع الزنجبيل في الماء ثم استنشاق البخار الخارج من المياه وذالك لتخفيف أعراض البرد والأنفلونزا.

5- الوقاية من السرطان:

الزنجبيل يمكن أن يستخدم في علاج سرطان المبيض. وفقا للأبحاث التي أجريت في جامعة ميشيغان المركز الشامل للسرطان ثبت أن مسحوق الزنجبيل يؤدي موت خلايا سرطان المبيض . أيضا وفقا لدراسة أخرى أجريت في جامعة مينيسوتا قد وجد أن الزنجبيل يبطئ نمو خلايا سرطان القولون والمستقيم، وبالتالي يساعد الزنجبيل في الوقاية من سرطان القولون إلى حد كبير. الزنجبيل أيضا له قدرة على هزيمة عدة أنواع من الخلايا السرطانية الأخرى، بما في ذلك الرئة، وسرطان الثدي، وسرطان الجلد والبروستاتا، والبنكرياس.
ما هي الكمية المناسبة من الزنجبيل للوقاية من السرطان ما يعادل حوالي ملعقتا طعام من جذر الزنجبيل البلاد مثل الهند والصين واليابان يأكلون هذه الكمية بشكل يومي مما ادي الي نسبة اقل من الاصابة بالسرطان مثل سرطان القولون والمستقيم.

6- الزنجبيل يقلل ألام الحيض:

الزنجبيل له خصائص مضادة للالتهابات والمسكنات الطبيعية ، وبالتالي فإنه يمكن استخدامه للحد من آلام الطمث. النساء اللواتي يعانين من آلام الحيض يمكنهم استخدام مسحوق الزنجبيل أو كبسولات الزنجبيل للحصول على مسكن طبيعي لألام  الطمث. تستطيع النساء اللواتي تشعرن بألم الحيض شرب كمية من الزنجبيل  المغلي وسيحصلن علي التسكين الفوري من هذه الألم .

7- فوائد الزنجبيل في التخلص من غثيان الصباح:

 بالنسبة للحوامل  من فوائد الزنجبيل الجبارة انه يساعد المرأة الحامل في التخلص من غثيان الصباح الناتج عن الحمل فالزنجبيل يعمل تماما مثل فيتامين B6 في علاج غثيان الصباح. مضغ الزنجبيل، هو أفضل طريقة للتخلص من غثيان الصباح ولكن إذا كنتي لا تستطيعين تحمل الطعم إذا عليكي اخذ مكملات الزنجبيل.

8- يقلل من آلام التهاب المفاصل:

الزنجبيل له فائدة كبيرة في التقليل من آلام التهاب المفاصل وبالتالي يمكن استخدامه لعلاج الألم التي تصاحب التهاب النقرس، والروماتيزم والتهاب المفاصل والتهاب المفاصل في الركبة. لعلاج الألم يجب تطبيق معجون الزنجبيل الدافئ مع الكركم على المنطقة المصابة مرتين في اليوم. وفي نفس الوقت يجب أن يوضع الزنجبيل الخام أو المطبوخ في خطة النظام الغذائي الخاص بك. ويمكنك أيضا إضافة بعض الزنجبيل مع بعض الزيت إلي الحمام للمساعدة في علاج وجع العضلات والمفاصل، يجب ألا ننسى أن الزنجبيل ليس علاج لمرض التهاب المفاصل ولكن يمكن أن يساعد فقط في تخفيف الألم والالتهابات.

9- فوائد الزنجبيل في علاج الصداع النصفي:

أثبتت الدراسات أن من فوائد الزنجبيل انه يساعد في علاج الصداع النصفي بسبب قدرته على وقف البروستاجلاندين المتسبب في الألم والتهابات الأوعية الدموية. وفي حالة الصداع النصفي يمكنك شرب شاي الزنجبيل أثناء نوبات الصداع النصفي لمنع الألم الذي لا يطاق ووقف الدوخة والشعور بالغثيان. أو عمل عجينة من الزنجبيل ووضعها علي الجبهة لمدة نصف ساعة .

10- الزنجبيل يعالج السعال:

الزنجبيل هو مسكن الألم طبيعي وقاتل للبكتريا، وبالتالي يمكن استخدامه لتهدئة الألم وتهيج  التهاب في الحلق. مما يودي إلي تهدئة الكحة والسعال في الحال خاصة تلك التي تسببها نزلات البرد. وثانيا من فوائد الزنجبيل انه يعمل علي زيادة حرارة  الجسم مما يساعد الجسم في التخلص من البلغم الذي يمكن أن يسبب السعال يمكنك مضغ بعض جذور الزنجبيل الطازج أو شرب عصير الزنجبيل أو الشاي من أجل قمع السعال. يمكنك أيضا تدليك الصدر والظهر بزيت الزنجبيل يمكن أن يساعد في تخفيف وعلاج السعال.

 

المصدر : 11 Proven Health Benefits of Ginger

شارك هذا الموضوع مع أصحابك

02-11-2014   |   الإدارة   |   الصحة

مارأيك في هذا الموضوع؟


281
   المشاهدات: 5.7 الف