11 طريقة منزلية للتخلص من آلام الاسنان .


اضيف في:: 19-09-2015 بواسطة:الإدارة   |   قسم الصحة الإدارة

11 طريقة منزلية للتخلص من آلام الاسنان . - الصحة - تتعلق بـ علاجات منزلية سريعة المفعول للتخلص من آلام الأسنان,toothache,الام الاسنان,طريقة التخلص من الام الاسنان,نصائح طبية,نصائح وفوائد,طريقة لعلاج ألم الأسنان في المنزل,طريقة منزلية وطبيعية للتخلص من وجع الاسنان,الم السن وكيف تتخلص منه,طرق التخلص من وجع الاسنان,كيف تتخلص من الام الاسنان,الام الاسنان المزعجة,

قائمة المحتويات

  1. 1- الملح والفلفل 
  2. 2- زيت السمسم
  3. 3- الثوم - مضاد حيوي طبيعي 
  4. 4- البصل 
  5. 5- الزنجبيل 
  6. 6- القرنفل ( العويدي أو المسمار)
  7. 7- الكركم
  8. 8- الشاي الأسود 
  9. 9- اوراق الجوافة 
  10. 10- كيس الثلج لتخدير موضع الألم 
  11. 11-  النعناع 

1- الملح والفلفل 


الملح والفلفل لديها خصائص قوية و مضادة للبكتيريا ويمكن أن يخفف الم الاسنان بشكل فعال . امزج أجزاء متساوية من ملح الطعام العادي والفلفل مع قليل من الماء لصنع خليط شبيه بالمعجون. ضع الخليط  على الأسنان المصابة واتركها تتفاعل لبضع دقائق.

2- زيت السمسم

استخدام هذه الطريقة يساعد على التخلص من البكتيريا في الفم والذي بدوره يساعد على التخلص من الم الاسنان.
استخدم زيت السمسم وذلك عن طريق وضع حوالي ملعقة كبيرة من زيت السمسم البارد  في الفم وحول المنطقة المصابة ثم يتمضمض بها من  10-15 دقيقة ثم بصقها . اذا استخدمت هذه الطريقة لمدة 5-10 ايام يمكنك ايضا التخلص من اصفرار الاسنان ورائحة الفم الكريهة.

3- الثوم - مضاد حيوي طبيعي 

الثوم هو علاج منزلي آخر و فعال لعلاج الم الاسنان . ببساطة يسحق الثوم أو يمكن استخدام مسحوق الثوم ويخلط مع بعض ملح الطعام. ثم يوضع مباشرة على السن المصاب. يمكن مضغ فص او فصين من  الثوم لتعطي نتائج أفضل. واصل هذا العلاج لبضعة أيام.

4- البصل 

نظرا لقوة خصائص  البصل المطهرة والمضادة للميكروبات ، فإن البصل مفيد جدا لتخفيف آلام الأسنان.أو تقليلها . فقط قم بمضغ البصل الخام لمدة 10 دقائق .

5- الزنجبيل 

قم بنقع الزنجبيل  الطازج في الماء لفترة من الوقت  لاتقل عن 30 دقيقة ثم قم بغرغرته في فمك  لمدة 10 دقائق.

6- القرنفل ( العويدي أو المسمار)

قم بسحق حبتين من القرنفل  ومزجها مع بعض زيت الزيتون أو أي زيت نباتي. ثم توضع على المنطقة المؤلمة. فهذه الطريقة تعتبر مسكن للآلام فعالة للغاية. يمكنك أيضا مزج قطرات من زيت القرنفل في كوب من الماء والغرغرة بها.

7- الكركم

تخلط بعض قطرات زيت الزيتون  مع نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم لتشكل عجينة سميكة. ثم توضع على منطقة الام او في تجويف السن  وتترك لمدة 15 دقيقة قبل أن تبصق. ولتخفيف الام قم بهذه الطريقة بشكل منتظم.

8- الشاي الأسود 

وجود التانين في الشاي الأسود يمكن أن يساعد في تخفيف التورم وتخفيف الألم مؤقتا.فقط قم بوضع ملعقتين كبيرة في كوب عادي  ودعها حتى تنقع ثم قم بمضمضتها في فمك لمدة عشر دقائق .

9- اوراق الجوافة 

ببساطة قم  بمضغ ورقتين او ثلاث  أوراق من الجوافة، أو وضع بعض أوراق الجوافة في الماء المغلي و إضافة بعض الملح في ذلك. عندما يبرد، يمكنك استخدامه كغسول للفم.

10- كيس الثلج لتخدير موضع الألم 

قم بوضع كيس من الثلج على خدك في المنطقة المصابة. إذا لم تنجح هذه الطريقة، يمكنك أيضا وضع مكعبات الثلج المجروش في فمك أو الغرغرة بالماء البارد لبضع دقائق.

11-  النعناع 

يمكنك تخفيف الألم بكفاءة عن طريق مضغ بعض أوراق النعناع الطازجة. ويمكن أيضا أن تستخدم الأوراق المجففة في حال لم تتمكن من العثور على المنتجات الطازجة.



شارك هذا الموضوع مع أصحابك

مارأيك في هذه الطرق ؟


142
   المشاهدات:4.0 الف
<< دراجة المشي اختراع جديد ويخدم خاصة من يلبسون الثياب !! امام يتلقى صفعة في مسجد بماليزيا >>

الوسوم

 علاجات منزلية سريعة المفعول للتخلص من آلام الأسنان  toothache  الام الاسنان  طريقة التخلص من الام الاسنان  نصائح طبية  نصائح وفوائد  طريقة لعلاج ألم الأسنان في المنزل  طريقة منزلية وطبيعية للتخلص من وجع الاسنان  الم السن وكيف تتخلص منه  طرق التخلص من وجع الاسنان  كيف تتخلص من الام الاسنان  الام الاسنان المزعجة 
 الاسنان  آلام  للتخلص  منزلية  طريقة