6 اشياء مسببة للسرطان في منزلك يمكنك التخلص منها !!


05-10-2015   |   الإدارة   |   الصحة


6 اشياء مسببة للسرطان في منزلك يمكنك التخلص منها !! - الصحة - تتعلق بـ ستة اشياء في منزلك قد تقتلك او قد تتسبب في اصابتك بالسرطان,ادوات في البيت تسبب السرطان,مواد منزلية مسرطنة,احذر من هذه الاشياء في المنزل,اسباب السرطان في المنزل,المحافظة على البيئة,مسببات السرطان,

قائمة المحتويات

  1. 1-  الشموع العطرية :
  2. 2- ملطفات الجو :
  3. 3- اداوت الدهان :
  4. 4 - مزيلات العرق :
  5. 5- الشامبو :
  6. 6- ستائر الحمام :



1-  الشموع العطرية :


وفقا لدراسة من قبل لجنة سلامة المنتجات في الولايات المتحدة الامريكية 40 في المئة من الشموع في السوق تحتوي على خيوط الرصاص داخل الفتيل. وان اكثر الشموع المعطرة تحتوي على هذه الخيوط. الزيوت العطرية تليين الشمع، وبالتالي فإن  شمعة  واحدة مع فتيلة الرصاص تطلق خمسة أضعاف كمية الرصاص التي تعتبر خطرة للأطفال ويتجاوز معايير تلوث الهواء في الهواء الطلق. حيث ان التعرض لكميات عالية من الرصاص يمكن أن تسهم في اضطرابات هرمونية ومشاكل السلوكية و صعوبات في  التعلم، والعديد من المشاكل الصحية الأخرى. ويمكنك استبدال هذه الشموع باخرى تستخدم فتيل القطن فقط.

2- ملطفات الجو :


العديد من معطرات الهواء تسنخدم المواد المسرطنة والمركبات العضوية المتطايرة والسموم مثل استرات الفثالات. ووفقا لدراسة أجريت عام 2008 من قبل آن Steinemann من جامعة واشنطن ان 13 من  معطرات الجو المنزلية الشائعة  تحتوي على مواد كيميائية حيث يمكن أن تؤدي إلى تفاقم الربو وتؤثر على التنمية الإنجابية. وبالتالي يمكنكم استخدام العطور الطبيعية من الزيوت الأساسية ومعطرات الجو مثل البخور وغيره .

3- اداوت الدهان :


هناك لوازم واداوت دهان معينة  مثل البوية والتنروالمذيبات والاسمنت المطاطي والغراء  تحتوي على مواد كيميائية لها ارتباط قوي بالربو والحساسية  والسرطان. الأطفال هم عرضة بشكل خاص لهذه السموم  وذلك بسبب ارتفاع الأيض الخاصة بهم، وعدم اكتمال نضج الجهاز المناعي لديهم ، لذلك ينصح بالحذر في التعامل المباشر مع هذه المنتجات.

4 - مزيلات العرق :


معظم مزيلات العرق ومضادات التعرق التقليدية تحتوي على العديد من المكونات المرتبطة بالسرطان. حيث ان هذه المنتجات صممت  للبقاء على أجسادنا لساعات، وهذا يسمح للامتصاص المؤكد لبعض من المواد الكيميائية الضارة من خلال الجلد.

5- الشامبو :


من غير المحتمل كما قد يبدو، ان الشامبو التقليدي يحتوي على الكثير من المكونات السامة. وذلك لازال قيد البحث، ولايوجد هناك إجماع علمي على أنها تسبب السرطان. لكن إذا كنت تريد أن تكون مطمئنا اكثر، يمكنك استخدام أي نوع من الشمابوهات الطبيعية وهي كثيرة في الاسواق.

6- ستائر الحمام :


ستائر الحمام البلاستيكية تطلق مواد كيميائية سامة ليس فقط في الحمام ، ولكن أيضا في البيئة، حيث تنبعث منها مواد كيميائية ضارة تسمى الكيماويات العضوية المتطايرة أو المركبات العضوية المتطايرة.

 

شارك هذا الموضوع مع أصحابك

05-10-2015   |   الإدارة   |   الصحة

مارأيك في هذا الموضوع؟


21953
   المشاهدات: 45.2 الف