أشهر انواع القهوة في العالم


اضيف في:: 07-05-2018 بواسطة:الإدارة   |   قسم معلومات

أشهر انواع القهوة في العالم - معلومات - تتعلق بـ القهوة,قهوه,قهوة,

قائمة المحتويات

  1. 1- إسبرسو
  2. 2- اسبرسو ماكياتو
  3. 3- اسبرسو مع الكريمة
  4. 4- كافيه لاتيه
  5. 5- قهوة الحليب
  6. 6- كافيه بريفي  
  7. 7- كابتشينو
  8. 8- قهوة الموكا
  9. 9- القهوة الأمريكية
  10. 10- القهوة التركية

هل وجدت نفسك يوم من الأيام في أحد المقاهي متسائلا حول ما سوف تطلبه ولكنك لا تملك أي فكرة عن ما يحتويه هذا المشروب ولا تعرف الفرق بين الكاباتشينو واللاتيه ؟ . في القائمة التالية سوف نستعرض أكثر  مشروبات القهوة الساخنة شهرة في العالم .

1- إسبرسو

قهوة الاسبرسو

اسبرسو احد انواع القهوه وهي قهوة قوية تشكلت عن طريق وضع بعض الماء المغلي تحت الضغط مع حبوب البن المطحون بدقة. الاسبرسو هو أكثر سمكا من القهوة  العادية حيث تشكلت عبر أساليب أخرى. ووجود الرغوة الذهبية السميكة يعتبر معيار لقياس نجاح واكتمال الاسبرسو. سوف يطفو السكر الذي تضيفه على سطحه لعدة ثوان ثم يغرق في القاع وهذا أيضا معيار آخر لتحديد ما إذا كانت الرغوة جيدة أم لا. الاسبرسو أيضا يعتبر قاعدة لبعض مشروبات القهوة الأخرى ، مثل اسبرسو ماكياتو ، اسبرسو كون بانا ، وكافيه لاتيه ، فلات وايت ، كابتشينو ، أمريكانو ، وهلم جرا.

2- اسبرسو ماكياتو

اسبرسو ماكياتو قهوة

اسبرسو ماكياتو هو مشروب اسبرسو مع كمية قليلة من رغوة الحليب . في الإيطالية ، ماكياتو تعني "ملطخة" أو "مرقطة" ، والتي ترمز إلى علامة حب جميلة.

3- اسبرسو مع الكريمة

قهوة الاسبسو مع الكريم كون بانا

 ويسمى أيضا اسبرسو كون بانا (Espresso Con Panna) ومصدر من ايطاليا وهو عبارة عن قهوة اسبرسو مضاف عليها كريمة مخفوقة وتسمى في الولايات المتحدة وبريطانيا بقهوة فيينا (café Vienne) .

4- كافيه لاتيه

كافيه لاتيه او قهوة لاتيه

واختصارها لاتيه . وتعتبر من أكثر مشروبات القهوة شهرة .وتتكون من الاسبرسو والحليب المبخر وطبقة سميكة من رغوة الحليب في الأعلى .

5- قهوة الحليب

القهوة بالحليب فلات وايت

ويطلق عليها أيضا فلات وايت (Flat White) . ويتم إعدادها بسكب الحليب المبخر على الاسبرسو وهي شبيهة نوعا ما بقهوة اللاتيه أو الكاباتشينو ولكن في قهوة الحليب تكون نسبة الاسبرسو أعلى مما يسمح باستحواذ طعم القهوة على الحليب .

6- كافيه بريفي  

كافيه بريفي او قهوة البريفي

وهي نوع أمريكي من أنواع قهوة اللاتيه فبدلا من الحليب المبخر مع القهوة يتم إعدادها بحليب نصف مبخر ممزوج مع الكريمة و الاسبرسو .

7- كابتشينو

قهوة الكابتشينو

الكابتشينو ، تعتبر واحدة من أشهر مشروبات القهوة  في العالم ، وهي عبارة عن مشروب قهوة إيطالي ، يتم إعداده باستخدام الإسبريسو والحليب المبخر ورغوة الحليب.

8- قهوة الموكا

قهوة الموكا

الموكا هي عبارة عن مشروبا قهوة يحتوي على الإسبرسو مع الحليب الساخن والشوكولاتة والكريمة المخفوقة. وعادة ما يوضع عليه ذرة من  القرفة أو مسحوق الكاكاو.

9- القهوة الأمريكية

القهوة الامريكية او الاميريكانو

وتسمى أيضا بـ أمريكانو  (Americano) . وهي سهلة التحضير حيث يتم وضع قهوة الاسبرسو مع الماء الساخن .

10- القهوة التركية

القهوة التركية

هناك العديد من انواع القهوة التركية ولكن سوف نتطرق للقهوة التركية الكلاسيكية حيث تتميز القهوة التركية بطريقة إعدادها عن باقي مشروبات القهوة الأخرى . حيث تحتاج إلى أن تطبخ على نار هادئة لفترة من الوقت ويفضل على الغاز .تحتوي القهوة التركية على الرغوة مثل الاسبرسو لكن مع اختلاف الطعم والسماكة.

 



شارك هذا الموضوع مع أصحابك

مارأيك في هذا الموضوع؟


60
   المشاهدات:1.1 الف
<< دعاء النوم وآدابه تعرف على فصول السنة الأربعة ومراحل تقدمها في الوطن العربي والشرق... >>

الوسوم

 القهوة  قهوه  قهوة 
العالمالقهوةانواعأشهر